موبليات ابو سمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

   موبليات ابو سمية ترحب بالزوار الكرام نحن لدينا افخر انواع الموبيليا للمنازل والمكاتب والفنادق مصنوعه من أجود انواع الخشب و يمكن تحديد التصميم من كتالوج و نعدك بالدقه في التنفيذ و السرعه في التسليم و و بأسعار منافسه ابو سميه الدوحه هاتف 2764615 جوال مروان 0598171503 ... تعطيل ال HTML   منتديات شباب أون لاين... تعطيل ال HTML   اجمل متصفح  Add to Google!

مشغل منال نجد النسائي افضل مشغل يخدم جميع احتياجات السيدات بالجمال والاناقه ومناسباتها مركز متخصص بتصيم الازياء والخياطه - والتجميل -وتجهيز الحفلات يقع المركز في مدينه الرياض في حي الربوة مخرج 14طريق الامير متعب بن عبد العزيز للاستفسار الاتصال على هاتف 4911404 جوال 0566230744 


5 مشترك

    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم

    بنـــ السعوديه ـــت
    بنـــ السعوديه ـــت
    :: عضو فعّال ::
    :: عضو فعّال ::


    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 28
    تاريخ تسجيل العضوية : 03/12/2008
    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Dohaup_1565869587

    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Empty المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم

    مُساهمة من طرف بنـــ السعوديه ـــت الإثنين فبراير 09, 2009 11:37 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعود لتدريس لذوى صعوبات التعلم ان للمعلم دور مهم وبارز فى تعليم ذوى صعوبات التعلم نستعرض منها .
    ************************************************** *******************************************
    فكلما اكتسب المعلم القدرة على فهم تلاميذه و مستوياتهم الذهنية و المعرفية الفعــلية ، و مشاكلهم الإدراكية، كلما أصبح أكثر فهماً و تمييزاً للفئات المختـلفة من التلامـيذ مما سيساعد ذلك على سرعة تقديم الخدمات التعليمية المناسبة . فكلما أسرع المعلــــم بتحويل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى إدارة المدرسة أو المرشد التربوي ، كلما استطاع الآخرون ،كل في مجال اختصاصه، القيام بما يخدم هؤلاء التلاميذ 0
    لذا فـإن اكتساب المعلم الإدراك و الفهم الكافي لمـوضوع صعوبات التعلم لأمر ضروري وهام جداً، فالمعلـم هو الشخص الذي يتعامل مباشرة مع التلاميذ، و هو أول من يستطيع أن يلاحظ و يرصد و من ثم يتصل بالجهة المعنية كي تتخذ الإجراء اللازم
    إن مساعدة هؤلاء التلاميذ هي مسؤولية مشتركة بين الجميع، و لمعلمة المـادة دور كبير في مساعدة التلاميذ ذوي الصعوبات التعلمية بالإضافة إلى الدور الذي تقــوم به معلمة التربية الخاصة بالمدرسة. فبينما يعطى التلميذ بعض المساعدة و التعليم العلاجـي لفترة محددة و قد لا تزيد للبعض منهم على حصتين أسبوعيا أو حسب حاجة التلميذ ، فأن التلميذ يتلقى تعليمه مع باقي أقرانه في غرفة الصف معظم اليوم الدراسي. و لــذا فللمعلمتين دور في تعليم هؤلاء التلاميذ و تنمية قدراتهم. و تعتبر أدوار المعلمتين مكملة لبعضها البعض
    ************************************************** *****
    و فيما يلي عرض لدور كل من معلمة المادة و معلمة التربية الخاصة :
    ************************************************** ***********
    1- دور معلمة المادة:
    أ‌- اكتشاف نواحي القــوة و الضعف لدى التلاميذ و إعداد برامج إثراء أو تقوية أو علاج لها
    ب‌- خلق جو من التعاون بين التلميذ و بين المعلم 0
    ت‌- تشجيع التلميذ على اكتشاف العلاقات المختلفة بين المواد المتعلمة الجديدة و بين المعلومات القديمة، و ذلك من أجل تسهيل عملية الانتقال بحيث تكون قدرة التلميذ على التحصيل أفضل
    ث‌- تقييم الصــفات المميزة للمادة الجديدة و التأكد من فهم التلميذ لها و أن يربطها بمعلومات سابقة
    ج‌- الاهتمام بأن تــكون المادة المتعلمة ذات معنى و مفهومة من قبل التلميذ لمساعدته على التعلم
    ح‌- التعرف على اســــتراتيجيات التعلم لدى التلميذ و تدريبه على استخدامها، و استخدام استراتيجيات تعليمية تناسبه
    خ‌- استخدام الوسائل التعليمية المختلفة كالسمعية و البصرية و المحسوسة المناسبة للدرس لإيصال المعلومة بطريقة أفضل و أسرع
    د‌- ضرورة جلوس التلميذ في الصف الأمامي المواجه للسبورة ، بعيداً عن كل ما يشتت الانتباه
    ذ‌- مراعاة الفروق الفردية لكل التلاميذ
    ر‌- تكليف التلميذ بعمل أنشطة خاصة به ومناسبة لقدراته و متابعته
    ز‌- التعاون مع معلمة التربية الخاصة في وضع الخطة التربوية الفردية للتـــلاميذ ذوي صعوبات التعلم و متابعتها و الخطة التربوية هي خطة توضع لكل تلميذ لديه صعوبة تعلمية ما لتحديد الأهداف التي سيتم تحقيقها
    س‌- تعزيز نجاح و تحسن أداء التلميذ
    ش‌- التعاون مع معلمة التربية الخاصـة عند تواجد الأخيرة داخل غرفة الصف لمساعدة التلاميذ الذين قد لا يحتاجون لتعليم فردي أو في مجموعات صغيرة في غرفة خاصة
    ص‌- إشراك التلميذ في الأنشطة المختلفة بالمدرسة، و تكليفه بالقيام ببعض الأعــمال البسيطة لبث الثقة في نفسه و تعويده الاعتماد على النفس
    دريشة المقلط
    دريشة المقلط
    :: عضو فعّال ::
    :: عضو فعّال ::


    العـمـر : 31
    الاقامة الاقامة : الإقامة : الــخبر
    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 38
    تاريخ تسجيل العضوية : 15/12/2008
    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Dohaup_1565869587

    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Empty رد: المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم

    مُساهمة من طرف دريشة المقلط الثلاثاء فبراير 10, 2009 11:44 pm

    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم CaG94381
    (vanessa)
    (vanessa)
    :: عضـو زايــد حـلاه ::
    :: عضـو زايــد حـلاه ::


    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 21
    تاريخ تسجيل العضوية : 25/11/2009
    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Dohaup_1565869587

    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Empty رد: المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم

    مُساهمة من طرف (vanessa) الجمعة نوفمبر 27, 2009 10:15 am

    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم I23747_
    محمد محاميد
    محمد محاميد
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓


    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 11
    تاريخ تسجيل العضوية : 07/12/2009
    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Dohaup_1565869587

    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Empty رد: المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم

    مُساهمة من طرف محمد محاميد الإثنين ديسمبر 14, 2009 12:20 pm

    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم 0812091757294HJQ
    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Image
    " وه بسس يآ سآمي "
    :: عضو فعّال ::
    :: عضو فعّال ::


    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 30
    تاريخ تسجيل العضوية : 25/11/2009
    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Dohaup_1565869587

    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم Empty رد: المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم

    مُساهمة من طرف " وه بسس يآ سآمي " الأربعاء ديسمبر 16, 2009 12:30 pm

    المعلم ودوره في أكتشاف صعوبات التعلم CaG94381

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 12, 2024 4:47 pm