موبليات ابو سمية ترحب بالزوار الكرام نحن لدينا افخر انواع الموبيليا للمنازل والمكاتب والفنادق مصنوعه من أجود انواع الخشب و يمكن تحديد التصميم من كتالوج و نعدك بالدقه في التنفيذ و السرعه في التسليم و و بأسعار منافسه ابو سميه الدوحه هاتف 2764615 جوال مروان 0598171503 ... تعطيل ال HTML   منتديات شباب أون لاين... تعطيل ال HTML   اجمل متصفح  Add to Google!

مشغل منال نجد النسائي افضل مشغل يخدم جميع احتياجات السيدات بالجمال والاناقه ومناسباتها مركز متخصص بتصيم الازياء والخياطه - والتجميل -وتجهيز الحفلات يقع المركز في مدينه الرياض في حي الربوة مخرج 14طريق الامير متعب بن عبد العزيز للاستفسار الاتصال على هاتف 4911404 جوال 0566230744 


    قطر تطلق أول حديقة قرآنية في العالم

    شاطر

    عطشانه أسقيني..~
    ▓▓ :: عضو مميز ::▓▓
    ▓▓ :: عضو مميز ::▓▓

    العـمـر : 27
    الاقامة الاقامة : ارض اظلام الغموض
    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 63
    تاريخ تسجيل العضوية : 04/12/2008

    قطر تطلق أول حديقة قرآنية في العالم

    مُساهمة من طرف عطشانه أسقيني..~ في الإثنين ديسمبر 15, 2008 10:20 am

    السلام عليكم


    جلبته لكم ..................







    أطلقت قطر بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة "أول حديقة قرآنية في العالم" تضم حوالي 51 نبتة ورد ذكرها في القرآن الكريم لتشكل مرجعا علميا وبيئيا في المنطقة حسبما ذكر المشرفون على المشروع.

    ودشنت الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم أمير قطر الحديقة النباتية القرآنية التي تتخذ من المدينة التعليمية مقرا لها وزرعت في الحديقة أول شتلة لنبتة السدر التي تشكل شعار مؤسسة قطر للتربية والتعليم وعلوم المجتمع التي ترأسها الشيخة موزة.

    واعتبر مشروع الحديقة القرآنية "أحد أضخم وأهم مشاريع المحافظة على التنوع البيئي في المنطقة العربية" مشيرا أنه "يسعى إلى تأسيس مراكز بحثية لحماية البيئة".

    ومن النباتات التي تضمها الحديقة الخردل والعصفر والكمون والشعير والعدس والحبة السوداء والأرز والسمسم والقمح إضافة إلى البصل والكراث والثوم والقثاء والقرع العسلي والبطيخ والدباء واليقطين والسعدان والسلق وغيرها.

    أما النباتات المعمرة فتضم القتاد والإذخر والحنظل والزقوم وسنامكي وقصب الذريرة والقسط والزعفران والبردي والزنجبيل والزرنب إضافة إلى الصبار والريحان.

    وبالنسبة للشجيرات التي ذكرت في القرآن الكريم والسنة فهي الغرقد والأراك والكتم والحناء والعرفط والطلح والسمر والأثل والعود والكافور والورس والموز والأترج والتين والزيتون والنخيل والرمان والعنب والسدر.

    من جهته أكد المستشار العلمي لمؤسسة قطر كمال الدين البتانوني أن الحديقة النباتية القرآنية "ستقدم شرحا علميا للمصطلحات النباتية التي وردت في القرآن الكريم في ضوء العلم الحديث".

    إلى اللقاء

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 11:51 pm