موبليات ابو سمية ترحب بالزوار الكرام نحن لدينا افخر انواع الموبيليا للمنازل والمكاتب والفنادق مصنوعه من أجود انواع الخشب و يمكن تحديد التصميم من كتالوج و نعدك بالدقه في التنفيذ و السرعه في التسليم و و بأسعار منافسه ابو سميه الدوحه هاتف 2764615 جوال مروان 0598171503 ... تعطيل ال HTML   منتديات شباب أون لاين... تعطيل ال HTML   اجمل متصفح  Add to Google!

مشغل منال نجد النسائي افضل مشغل يخدم جميع احتياجات السيدات بالجمال والاناقه ومناسباتها مركز متخصص بتصيم الازياء والخياطه - والتجميل -وتجهيز الحفلات يقع المركز في مدينه الرياض في حي الربوة مخرج 14طريق الامير متعب بن عبد العزيز للاستفسار الاتصال على هاتف 4911404 جوال 0566230744 


    الي جاها خطيب ومحتاره كيف تسأل عنه تدخل هنا

    شاطر

    شرود الصمت
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓

    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 1
    تاريخ تسجيل العضوية : 13/08/2010

    الي جاها خطيب ومحتاره كيف تسأل عنه تدخل هنا

    مُساهمة من طرف شرود الصمت في الجمعة أغسطس 13, 2010 11:05 am

    الي جاها خطيب ومحتاره كيف تسأل عنه تدخل هنا


    مؤشرات قد تساعد الفتيات على اتخاذ هذا القرار الخطير.



    أولاً: أسألي عنه في المسجد القريب من بيته. الشاب المحافظ على الصلاة أقدر على الحفاظ على بيته ولن يخذله الله. لقد أثبت المتدينون – وبكل فخر- أنهم أكثر اخلاصاً وتفانياً في إنجاح حياتهم الزوجية والحفاظ عليها وحمايتها لأنهم ينظرون إلى الزواج إلى أنه تعبير آخر عن التزامهم وتدينهم.


    ثانياً: أسالي عن عدد أصدقائه ومدة علاقته بهم: عدد الأصدقاء يعطي دلالة على طبيعة الشخصية. فالشاب الذي يمتلك علاقة وثيقة بشخص أو اثنين فقط يوصف بأنه ذو شخصية إنطوائية. وهذا له تأثيره السلبي على العلاقة مستقبلاً بالزوجة. فالشاب قليل الارتباطات سوف يلقي بعبء عاطفي ونفسي كبير على زوجته في المستقبل. وكثيراً ما تعتقد الفتيات خطأً أن بقاء الرجل في البيت بشكل متواصل من حسناته أو أنه حسنة في الزواج وهذا غير صحيح. كما إن الشاب الذي لديه ارتباطات كثيرة فذلك غالباً ما يكون على حساب حياته الزوجية.
    الشاب الذي يحافظ على صداقاته لفترة طويلة أدعى لأن يحافظ على بيت الزوجية بينما الشاب الذي يُعرف عنه أنه يتنقل في علاقاته من شخص إلى آخر كل بضعة أشهر يوحي بعلامة سلبية وقد تكون خطيرة.
    ثالثاً: كيف يعامل أخواته البنات. هذا مؤشر هام. فاحترام الشاب لرغبات وحاجيات أخواته ومساعدتهن وخدمتهن بشكل أو بآخر دليل قوي على موقفه مسبقاً من زوجته.


    رابعاً: الخادم أو العامل الذي يعمل لديه أو من يجلب له الشاي في العمل ويقضي له أغراضه الصغيرة سيعطيكي معلومات هامة. فالكريم من الناس يقدر صغير الشأن كما يقدر كبيره فيبتسم في وجهه ويحيه كل صباح ويكرمه في الأجر الذي يعطيه ومثل هؤلاء أدعى لأن يكرموا زوجاتهم ويحسنوا في معاملتهن. أما سيئ الطباع فلا يقدر إلا من يرجو منه مصلحة معينة بل ويحتقر غيره وهذه علامة خطيرة.


    خامساً: الغضب: الشاب الذي لا يملك السيطرة على غضبه شاب ضعيف مهما عظم جسده وعلا صوته. وللغضب عواقب وخيمة على الحياة الزوجية فكم هدم من بيوت وحول حياة أقوام إلى حطام وصدق حبيبي صلى الله عليه وسلم حين قال: (ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد من يملك نفسه عند الغضب).


    سادساً: الاهتمام بعمله وإتقانه. فهذا مؤشر على جدية الرجل والتزامه. وهذا يشمل كل أشكال الأعمال فالبائع المهتم والمتقن أكثر التزاماً في حياته الزوجية – في معظم الأحيان - من أستاذ الجامعة المستهتر الفاشل.


    سابعاً: علاقته بسيارته. قد تستغربين من هذا المؤشر. وهو بلا شك اقل أهمية من غيره. لكن الشاب الذي يرتبط بشدة بسيارته ويهتم بها اهتماماً مبالغاً فيه, فهذا يدل على علامة غير مرغوبة وقد يعطيك دلالة على ارتباطه بالأشياء وتقديمها على علاقاته بالأشخاص واحترام مشاعرهم وهذا قد يلقي بظلال غير حميدة على الحياة الزوجية


    صحيح أن السؤال عن الشاب بشكل مباشر من أكثر من مصدر أمر هام لكنه قد يعطي معلومات مضللة أحياناً, خاصة لو سُئل عنه أصدقائه والمقربين منه. ولذا أحببت أن أذكر هذه المؤشرات العملية. وأختم بأن أذكر بالالتجاء إلى الله عز وجل والطلب منه أن ييسر الزوج الصالح قبل أن يأتي, واستخارته سبحانه في من تقدم. ألبسكم الله ثوب السعادة ودامت حياتكم كلها أفراحا.
    كاتبه الدكتور / ياسر بن عبدالكريم بكار

    وسلامي لكم

    ُEmOo BoY
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓

    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 3
    تاريخ تسجيل العضوية : 28/04/2009

    رد: الي جاها خطيب ومحتاره كيف تسأل عنه تدخل هنا

    مُساهمة من طرف ُEmOo BoY في الجمعة أغسطس 13, 2010 11:08 am

    اشكرك ع الطرح

    ملك آلآحساس
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓

    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 6
    تاريخ تسجيل العضوية : 12/10/2009

    رد: الي جاها خطيب ومحتاره كيف تسأل عنه تدخل هنا

    مُساهمة من طرف ملك آلآحساس في الجمعة أغسطس 13, 2010 11:22 am


    تعبكـــــم راحه W
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓

    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 2
    تاريخ تسجيل العضوية : 13/08/2010

    رد: الي جاها خطيب ومحتاره كيف تسأل عنه تدخل هنا

    مُساهمة من طرف تعبكـــــم راحه W في الجمعة أغسطس 13, 2010 11:25 am

    قد لا يكون ضبط ما طرحت لكن السؤال بهالوقت قد تعددت طرقه ووسائله


    سلمت يدااااك على الطرح

    الماسة 2009
    :: عضو فعّال ::
    :: عضو فعّال ::

    الاقامة الاقامة : البحرين
    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 29
    تاريخ تسجيل العضوية : 27/12/2008

    رد: الي جاها خطيب ومحتاره كيف تسأل عنه تدخل هنا

    مُساهمة من طرف الماسة 2009 في الجمعة أغسطس 13, 2010 11:29 am

    يعطيك العافيه ياارب..
    ربي يسسعدك ع هالطرح..

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 8:58 pm