موبليات ابو سمية ترحب بالزوار الكرام نحن لدينا افخر انواع الموبيليا للمنازل والمكاتب والفنادق مصنوعه من أجود انواع الخشب و يمكن تحديد التصميم من كتالوج و نعدك بالدقه في التنفيذ و السرعه في التسليم و و بأسعار منافسه ابو سميه الدوحه هاتف 2764615 جوال مروان 0598171503 ... تعطيل ال HTML   منتديات شباب أون لاين... تعطيل ال HTML   اجمل متصفح  Add to Google!

مشغل منال نجد النسائي افضل مشغل يخدم جميع احتياجات السيدات بالجمال والاناقه ومناسباتها مركز متخصص بتصيم الازياء والخياطه - والتجميل -وتجهيز الحفلات يقع المركز في مدينه الرياض في حي الربوة مخرج 14طريق الامير متعب بن عبد العزيز للاستفسار الاتصال على هاتف 4911404 جوال 0566230744 


    تعليم البنين يوفر مدارس بديلة للمتضررين وتأجيل الدراسة للبنات

    شاطر

    عبير مصطفى
    :: عضو فعّال ::
    :: عضو فعّال ::

    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 27
    تاريخ تسجيل العضوية : 19/12/2008

    تعليم البنين يوفر مدارس بديلة للمتضررين وتأجيل الدراسة للبنات

    مُساهمة من طرف عبير مصطفى في الخميس ديسمبر 03, 2009 2:53 am




    آثار الدمار التي خلفتها أمطار وسيول جدة بعدد من الجسور والمركبات
    جدة: أحمد ردة، حسن السلمي

    قال مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي لـ"الوطن" إن كافة مكاتب التربية والتعليم تم توجيهها لمعالجة وضع طلاب المدارس المتضررة واستيعابهم في أقرب مدارس من مقار سُكناهم، سواء الذين تم إيواؤهم في الوحدات السكنية أو الذين بقوا في مساكنهم في نطاق أحيائهم التي تعرضت مدارسهم فيها لأضرار، مؤكدا أنه تم توجيه طلاب المدارس المتضررة إلى مدارس مسائية بديلة، ومع ذلك سيكون للطالب أو ولي أمره الخيار في التوجه للمدرسة التي تتناسب مع موقع سكنه الحالي وفي أي موقع في جدة.
    من جانبه أوصى اجتماع عقد بتعليم البنات بتأجيل عودة الطالبات للدراسة بالمدارس المتضررة مدة خمسة أيام بعد إجازة الحج.
    وطمأن الثقفي أولياء أمور الطلاب بأن إدارته أنهت كافة الاستعدادات خلال الأيام الماضية لاستئناف الدراسة في موعدها المحدد السبت المقبل، بعد أن وضعت خطة إجرائية لاحتواء طلاب المدارس المتضررة والتي تقع في عدد من أحياء شرق وجنوب جدة التي تعرضت "لسيول الأربعاء".
    وتطرق الثقفي لخطة إدارة تعليم جدة لتهيئة المدارس المتضررة قائلا إن الإدارة تعاقدت ومنذ وقت مبكر بعد حدوث الكارثة مباشرة مع شركات نظافة وصيانة متخصصة عملت خلال الأيام الماضية على مدار الساعة من أجل إصلاح وتهيئة ما يمكن في تلك المدارس، التي ستكون جاهزة تماما قبل عودة الأهالي إلى أحيائهم.
    وأضاف أن لجنة مختصة من الإدارة باشرت أعمالها لحصر المدارس في كافة الأحياء والتي تقع في أماكن منخفضة ويمكن أن تشكل السيول خطورة عليها.
    وحول دوام المعلمين والإداريين في المدارس المتضررة أوضح أنه تم توجيههم بشكل مؤقت وبطريقة مدروسة للعمل في مدارس بديلة، وخصوصا المدارس التي تقع في محيط الأحياء التي تعرضت للضرر. وفيما يتعلق بالتحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد حول حالة الطقس الممطر خلال الأيام المقبلة قال " تم توجيه مكاتب التربية والتعليم والتي بدورها خاطبت المدارس التابعة لها من أجل إعطاء كافة الصلاحيات لمديري المدارس ليتم التصرف وفق تقديرهم للموقف فيما يتعلق بصرف الطلاب من المدرسة، بعد مخاطبة أولياء أمورهم، إلى جانب وضع خطة إجرائية في كل مدرسة لمواجهة خطر السيول، ومنها على سبيل المثال إخلاء الأدوار السفلية للمدارس في حال هطول أمطار غزيرة جدا وبشكل مفاجئ، وتوجيه الطلاب ومنسوبي المدرسة إلى الأدوار العليا وبطبيعة الحال التواصل مع الجهات ذات العلاقة مثل الدفاع المدني، وتنسيق الجهود والخطوات الاحترازية التي تكفل بمشيئة الله سلامة المدارس ومنسوبيها".
    من جهة أخرى عقد مدير عام التربية والتعليم للبنات عبد الكريم بن حمد الحقيل أمس اجتماعا طارئا بعد تقييم وضع المدارس المتضررة، حيث أوصى الاجتماع بتأجيل عودة الطالبات للدراسة بتلك المدارس مدة خمسة أيام بعد إجازة الحج، وذلك بناء لمقتضيات المصلحة العامة وحفاظا على سلامة منسوبات المدارس في المواقع المتضررة من طالبات ومعلمات، ووجه الحقيل مكاتب التربية لوضع خطة لدوام المعلمات بالمدارس المجاورة المتاحة مؤقتا ولحين جاهزية المباني المدرسية للتشغيل أو وضع خطة بديلة للمواقع المتضررة، كما وجه شركات الصيانة لإجراء صيانة عاجلة للمباني في المواقع المتضررة، وإعداد التقارير الفنية اللازمة حول مدى سلامة المباني المدرسية إنشائيا وجاهزيتها للتشغيل.
    وأكد أن التواصل مع مديرات مكاتب التربية ومديرات المدارس والإدارات المعنية مستمراً منذ اليوم الأول للسيول. وتم حصر الأضرار التي أصابت المباني إلى جانب تضرر الطرق المؤدية إليها.

    بنوته كووول
    :: عضو فعّال ::
    :: عضو فعّال ::

    العـمـر : 26
    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 30
    تاريخ تسجيل العضوية : 10/04/2010

    رد: تعليم البنين يوفر مدارس بديلة للمتضررين وتأجيل الدراسة للبنات

    مُساهمة من طرف بنوته كووول في الأربعاء أبريل 14, 2010 11:26 am

    يعطيك العافيه على الطرح

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 1:12 am