موبليات ابو سمية ترحب بالزوار الكرام نحن لدينا افخر انواع الموبيليا للمنازل والمكاتب والفنادق مصنوعه من أجود انواع الخشب و يمكن تحديد التصميم من كتالوج و نعدك بالدقه في التنفيذ و السرعه في التسليم و و بأسعار منافسه ابو سميه الدوحه هاتف 2764615 جوال مروان 0598171503 ... تعطيل ال HTML   منتديات شباب أون لاين... تعطيل ال HTML   اجمل متصفح  Add to Google!

مشغل منال نجد النسائي افضل مشغل يخدم جميع احتياجات السيدات بالجمال والاناقه ومناسباتها مركز متخصص بتصيم الازياء والخياطه - والتجميل -وتجهيز الحفلات يقع المركز في مدينه الرياض في حي الربوة مخرج 14طريق الامير متعب بن عبد العزيز للاستفسار الاتصال على هاتف 4911404 جوال 0566230744 


    فاجعة جدة هل أمطار جدة أغرقت بعوض "الضنك"!؟

    شاطر

    عبير مصطفى
    :: عضو فعّال ::
    :: عضو فعّال ::

    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 27
    تاريخ تسجيل العضوية : 19/12/2008

    فاجعة جدة هل أمطار جدة أغرقت بعوض "الضنك"!؟

    مُساهمة من طرف عبير مصطفى في الخميس ديسمبر 03, 2009 2:47 am



    جانب من الدمار الذي خلفته سيول جدة


    هل أمطار جدة أغرقت بعوض "الضنك"!؟
    •يتساءل أهالي جدة عن سر غياب أي معلومات عن إصابات جديدة بمرض حمى "الضنك" والأمراض الوبائية المستوطنة في مدينة جدة منذ هطول الأمطار خلال الأيام الثمانية الماضية، ويتحدثون بصوت عال عن المنشورات التوعوية التي كانت تحذر من ترك أي مستنقع للمياه العذبة حتى ولو كان تسربا بسيطا من صنابير المياه أو مكيفات التبريد المنزلية، وحتى مجرد نسيان "علب" المياه الغازية التي من الممكن أن تكون بيئة حاضنة للمرض. ويتساءلون أيضا هل حجم السيول والأمطار التي هطلت بغزارة أغرقت البعوض الناقل لحمى الضنك، وغيرها من الحشرات الناقلة للأمراض؟.

    الشبكة الليبرالية وإحراق أرشيف أمانة جدة
    •نفى مدير عام إدارة الأمن والسلامة في أمانة محافظة جدة العميد متقاعد عصام علي مؤمنة لـ"الوطن" ما نشره أحد المنتديات الإلكترونية أمس عن منع 3 متسللين حاولوا حرق مركز أرشيف الصكوك والمخططات الواقع خلف مبنى الأمانة القديم في شارع البلدية. وطالب مؤمنة بالتحقق من أي معلومة من مراجعها الرسمية قبل نشر مثل هذه الإشاعات المغرضة التي تسبب البلبلة وتثير هلع الناس، مشيرا إلى أن مبنى الأرشيف القديم خال ومهجور منذ فترة طويلة بعد انتقال جميع إدارات الأمانة إلى المبنى الجديد في حي الأندلس. وكان موقع الشبكة الليبرالية الإليكتروني بث تعليقا لأحد أعضائه أشار فيه إلى مصدر موثوق ـ حسب زعمه ـ ذكر فيه أن حارس أمن في مبنى أرشيف الأمانة المجاور لقسم المنح والأراضي تمكن من إحباط محاولة إحراق الأرشيف وأن الجناة لاذوا بالفرار بعد أن حاول حارس الأمن إلقاء القبض عليهم. يذكر أن مركز الأرشيف تعرض لحادثتي حريق مفتعل خلال السنوات القليلة الماضية.

    مشاريع الصرف الصحي أمام القضاء
    • الوكيل الشرعي وليد أبو الخير يعتزم رفع دعوى قضائية ضد أمانة محافظة جدة يتهمها فيها بتقاعسها عن إكمال مشاريع الصرف الصحي وتضليل سكان محافظة جدة بنشرها أخبارا زعمت فيها أن هذه المشاريع انتهت منذ سنوات، مؤكدا أنه تلقى 20 توكيلا شرعيا من مواطنين متضررين من السيول.

    عودة الأمطار.. عودة الرعب!
    •هطلت أمطار متفاوتة صباح أمس على أجزاء من شرق وجنوب مدينة جدة أثارت الخوف والهلع بين سكان الأحياء التي كانت أكثر المناطق تضررا من أمطار يوم الأربعاء الماضي. لكن بشائر ظهور الشمس سريعا خففت من لحظات التوتر الذي عمقته خدمة رسائل الجوال لبعض الصحف ومواقع الإنترنت والتي وصفتها بالغزيرة، وعادت الحياة إلى طبيعتها.

    مصائب "جدة" لأصحاب "الونشات" فوائد!
    •قامت شركات سحب السيارات برفع "تسعيرة" سحب وقطر السيارات المتضررة والتي بلغ عددها حتى أمس نحو 3000 سيارة إلى نحو 8 أضعاف السعر الرسمي. حيث كان قطر السيارة يكلف نحو 50 ريالا ، بينما الأسعار الحالية لا تقل عن 400 ريال لكل سيارة يتم قطرها إلى منطقة التشليح في حي بريمان شمال جدة.

    خبراء "البيئة" وتسمم المياه الجوفية
    • حذر عدد من خبراء البيئة في جامعة الملك عبدالعزيز من مخاطر محتملة بتسمم المياه الجوفية جراء جرف السيول لمردم النفايات القديم في شرق جدة، إلى جانب المخاطر التي تحدثها شركات حفر الآبار الارتوازية والتي مازالت تنشط في حفر الآبار سواء لتصريف مياه المجاري إلى البحر، أو لاستخراج المياه العذبة من الآبار الجوفية، وطالبوا بفرض عمليات مراقبة لهذه الأنشطة خوفا من تأثيرها على الصحة العامة لسكان مدينة جدة.

    بنوته كووول
    :: عضو فعّال ::
    :: عضو فعّال ::

    العـمـر : 26
    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 30
    تاريخ تسجيل العضوية : 10/04/2010

    رد: فاجعة جدة هل أمطار جدة أغرقت بعوض "الضنك"!؟

    مُساهمة من طرف بنوته كووول في الأربعاء أبريل 14, 2010 11:29 am

    يعطيك العافيه على الطرح

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 9:56 pm