موبليات ابو سمية ترحب بالزوار الكرام نحن لدينا افخر انواع الموبيليا للمنازل والمكاتب والفنادق مصنوعه من أجود انواع الخشب و يمكن تحديد التصميم من كتالوج و نعدك بالدقه في التنفيذ و السرعه في التسليم و و بأسعار منافسه ابو سميه الدوحه هاتف 2764615 جوال مروان 0598171503 ... تعطيل ال HTML   منتديات شباب أون لاين... تعطيل ال HTML   اجمل متصفح  Add to Google!

مشغل منال نجد النسائي افضل مشغل يخدم جميع احتياجات السيدات بالجمال والاناقه ومناسباتها مركز متخصص بتصيم الازياء والخياطه - والتجميل -وتجهيز الحفلات يقع المركز في مدينه الرياض في حي الربوة مخرج 14طريق الامير متعب بن عبد العزيز للاستفسار الاتصال على هاتف 4911404 جوال 0566230744 


    حرب المياه بنابلس:دير الحطب .. يسبح المستوطنون ولايشرب الفلسطينيون!

    شاطر

    صمت الحنونة
    ▓▓ :: عضو مميز ::▓▓
    ▓▓ :: عضو مميز ::▓▓

    العـمـر : 24
    الاقامة الاقامة : جنب بسطه ام مناحي
    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 49
    تاريخ تسجيل العضوية : 27/04/2008

    حرب المياه بنابلس:دير الحطب .. يسبح المستوطنون ولايشرب الفلسطينيون!

    مُساهمة من طرف صمت الحنونة في الخميس ديسمبر 03, 2009 2:01 am




    نابلس- تقرير معا - خياران اثنان لا ثالث لهما امام اهالي قرية دير الحطب الواقعة على بعد 4 كليوامتر غرب نابلس، فاما ان يشرب اهالي القرية المياه او يسبح المستوطنيون الاسرائيلون من مستوطنه الون موريه فيها بعد ان استولوا على نبع المياه الوحيد في القرية وبنوا فيها المسابح والمنتجعات السياحيه الخاصة بهم .

    يبلغ عدد المستوطنين في مستوطنه الون مورية التي اقيمت على اراض قرية دير الحطب في بدايات 1980 ما يقارب 1000 مستوطن بعد ان اقاموا فيها كل مرافق الترفيه اضافه الى المعاهد الدينيه والمنتزهات ودور الحضانه والمدراس والمعاهد .

    وقام الجيش الاسرائيلي بفتح عدد من الطرق الالتفافيه على حساب اراضي المواطنين الفلسطينيين لخدمه المستوطنين واخرها كان النفق الذى بناه الجيش الاسرائيلي عام 2003 حول القرية على شكل حزام امني بعرض 4 متر وبعمق 3 متر وبطول يصل الى ثلاثه كليوا متر والهدف المعلن هو حماية المستوطنين.

    يبلغ عدد سكان دير الحطب 2400 نسمة و تبلغ مساحتها عشرة الاف دونم يعتمد سكانها على الزراعة وتربية المواشي بشكل رئيسي يوجد فيها نبع ماء هو الوحيد والاكبر يطلق عليه اسم "العين الكبير " يقع في الجهه الشرقيه من القرية ويعتمد فيه المواطنون على الشرب بشكل رئيسي خاصة خلال اشهر الصيف .

    رئيس مجلس قروي دير الحطب عبد الكريم حسين قال لـ"معا" ان العشرات من المستوطنين الاسرائيليين هاجموا صباح اليوم قرية دير الحطب واحتلوا نبع المياه الوحيد في القرية رافضين تنفيذ قرار محكمة العدل العليا الاسرائيلية والتى قضت لصالح الفلسطينيين بتسليم نبع المياه لهم بعد ان قام المستوطنون منذ اكثر من عامين بتحويل المكان الى مسابح مياه واماكن استجمام للمستوطنين من المعاهد الدينيه في مستوطنه الون موريه .

    ويقول حسين ان مستوطنه الوان مورية تبعد 700 متر فقط عن قرية دير الحطب وهي محاطة بطرق التفافيه حتى ان اهالي القرية يطرون الى اجراء التنسيق من الارتباط الاسرائيلي للوصول الى اراضيهم لقطف الزيتون وفي معظم الاحيان يتعرضون للاعتداءات من قبل المستوطنين .

    واضاف حسين ان المواطنين في القرية يعتمدون بشكل كبير على نبع المياه خاصة في اشهر الصيف الجافه ليشربوا منه الماء والمستوطنون يريدون ان يسبحوا فيه في فصل الصيف الحار ويستجموا بالمياه فهل يسبح المستوطنون ام يشرب الفلسطينيون ؟

    بنوته كووول
    :: عضو فعّال ::
    :: عضو فعّال ::

    العـمـر : 26
    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 30
    تاريخ تسجيل العضوية : 10/04/2010

    رد: حرب المياه بنابلس:دير الحطب .. يسبح المستوطنون ولايشرب الفلسطينيون!

    مُساهمة من طرف بنوته كووول في الأربعاء أبريل 14, 2010 11:32 am

    يعطيك العافيه على الطرح

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 9:35 am