موبليات ابو سمية ترحب بالزوار الكرام نحن لدينا افخر انواع الموبيليا للمنازل والمكاتب والفنادق مصنوعه من أجود انواع الخشب و يمكن تحديد التصميم من كتالوج و نعدك بالدقه في التنفيذ و السرعه في التسليم و و بأسعار منافسه ابو سميه الدوحه هاتف 2764615 جوال مروان 0598171503 ... تعطيل ال HTML   منتديات شباب أون لاين... تعطيل ال HTML   اجمل متصفح  Add to Google!

مشغل منال نجد النسائي افضل مشغل يخدم جميع احتياجات السيدات بالجمال والاناقه ومناسباتها مركز متخصص بتصيم الازياء والخياطه - والتجميل -وتجهيز الحفلات يقع المركز في مدينه الرياض في حي الربوة مخرج 14طريق الامير متعب بن عبد العزيز للاستفسار الاتصال على هاتف 4911404 جوال 0566230744 


    الفيلم غريبة في بيتي حاز على جائزة أفضل فيلم

    شاطر

    abdullah_k1
    :: عضـو زايــد حـلاه ::
    :: عضـو زايــد حـلاه ::

    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 21
    تاريخ تسجيل العضوية : 25/12/2008

    الفيلم غريبة في بيتي حاز على جائزة أفضل فيلم

    مُساهمة من طرف abdullah_k1 في الجمعة نوفمبر 13, 2009 9:57 am

    لقد حاز الفيلم الوثائقي " غريبة في بيتي " - القدس من إخراج ساهرة درباس على جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في مهرجان


    " الأمل" الأوروبي العربي للسينما في مدينة سانتياغو الاسبانية لعام2009 .
    ينظم المهرجان منذ سبع سنوات «مؤسسة الأرجواني» بالتعاون مع السلطات المحلية لمنطقة غالاثيا , ومديره غالب جابر مارتيني.
    تدور أحداث الفيلم "غريبة في بيتي "في مدينة القدس ويوثق قصة ثمانية مقدسيين فلسطينيين لاجئين في نفس مدينتهم القدس , يروون لنا ذكرياتهم وقصتهم الشخصية خلال الحرب عام 1948 وكيفية هجروا من بيوتهم.
    الفيلم يصور أصحابها الفلسطينيين الذين يقرعون أبواب منازلهم ويدخلون إلى بيوتهم دون موعد مسبق, وينتقل.بين صور فوتوغرافية قديمة لأصحاب المنازل والقصور التي ما زالت حتى اليوم في أحياء البقعة والطالبية والثوري والذي يقيمون بها اليوم سكان يهود .

    يقوم أبطال الفيلم بالحديث عن مكونات بيوتهم غرفة غرفة وثرياتها وأنواع الأشجار المثمرة في حديقتها وهم يحبسون أنفاسهم ودموعهم على ذكريات طفولتهم. ويعرض الفيلم نقاشات هادئة مثيرة بين عدد من اليهود الاسرائيلين سكان المنازل العربية وأصحابها الفلسطينيين الذين يدخلون إليها.

    الحاج جريدي وزوجته أحد أبطال الفيلم يسرد قصته عن بيته في حارة المغاربة التي هدمتها إسرائيل بعد احتلال مدينة القدس عام 1967 لتوسيع ساحة ما يعرف لدى المسلمين بحائط البراق ولدى اليهود بحائط المبكى.
    .ويفسح الفيلم الوثائقي المجال للمهندس الإسرائيلي دافيد كورينكر, مؤلف كتاب عن منازل الفلسطينيين في أحياء الطالبية والبقعة والقاطمون للحديث عن كتابه وعن الجهود التي بذلها للحصول على معلومات عن أصحاب تلك البيوت.
    الفيلم صور عام 2007 وهو يعتبر وثيقة مصورة لجيل النكبة الذي بقي منهم القليل ليروا لنا كشاهدين ما جرى لهم . وعلى سبيل المثال الحاجة بركات التي زارت بيتها عن عمر 90 عاما. قد رحمها الله بعد عده شهور من إخراج وسيناريو: ساهرة درباس
    منتجة: ناهد درباس
    تصوير: جميل قضماني
    مونتاج: عمر عواد
    موسيقى:يوسف مخول
    انتاج خاص 2007






    Spy girl
    .::. مؤسسة الموقع .::.
    .::. مؤسسة الموقع .::.

    العـمـر : 24
    الاقامة الاقامة : مدن الخيال
    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 129
    تاريخ تسجيل العضوية : 12/04/2008

    رد: الفيلم غريبة في بيتي حاز على جائزة أفضل فيلم

    مُساهمة من طرف Spy girl في الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 12:35 pm

    ×
    ~{مشكوره يالغلا
    طرح رائع
    الله يعطيك العافيه
    ×

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 9:04 pm