موبليات ابو سمية ترحب بالزوار الكرام نحن لدينا افخر انواع الموبيليا للمنازل والمكاتب والفنادق مصنوعه من أجود انواع الخشب و يمكن تحديد التصميم من كتالوج و نعدك بالدقه في التنفيذ و السرعه في التسليم و و بأسعار منافسه ابو سميه الدوحه هاتف 2764615 جوال مروان 0598171503 ... تعطيل ال HTML   منتديات شباب أون لاين... تعطيل ال HTML   اجمل متصفح  Add to Google!

مشغل منال نجد النسائي افضل مشغل يخدم جميع احتياجات السيدات بالجمال والاناقه ومناسباتها مركز متخصص بتصيم الازياء والخياطه - والتجميل -وتجهيز الحفلات يقع المركز في مدينه الرياض في حي الربوة مخرج 14طريق الامير متعب بن عبد العزيز للاستفسار الاتصال على هاتف 4911404 جوال 0566230744 


    سعوديات سليمات يقبلون بالزواج بمرضى الايدز

    شاطر

    محمد السيلاعي
    مشرف صور المشاهير والاخبار الفنية
    مشرف صور المشاهير والاخبار الفنية

    العـمـر : 26
    الاقامة الاقامة : الإقامة الدوحه
    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 586
    تاريخ تسجيل العضوية : 15/04/2008

    سعوديات سليمات يقبلون بالزواج بمرضى الايدز

    مُساهمة من طرف محمد السيلاعي في الجمعة يوليو 17, 2009 4:53 am

    دبي - العربية.نت

    لم يمنع الإيدز فتيات سعوديات سليمات الاقتران بأقرباء لهن مصابين بالمرض وذلك بدافع صلة القرابة بينهم.

    وقال مدير برنامج الأيدز في وزارة الصحة السعودي خالد الطلحي ان 6 فتيات رضين بالزواج من أبناء عمومهن المصابين بمرض الإيدز على الرغم من علمهن بالإصابة.

    ونقلت صحيفة "الحياة" بطبعتها السعودية السبت 4-7-2009، عن الطلحي قوله "ان الفتيات أصبن بمرض الإيدز بعد 6 أشهر من زواجهن، إلا أنهم (الشبان والفتيات) ما زالوا على قيد الحياة ويتلقون الأدوية".

    وأشار الطلحي إلى أنه "ليس من حق وزارة الصحة منع زواج الأصحاء بالمصابين، بل وزارة العدل هي من تقوم بذلك، ومع ذلك تم التوفيق بين 12 فتاة وشاب، مصابين جميعهم بالمرض".

    ولفت إلى أنه في العام 2008، اكتشفت 1274 حالة جديدة، منهم 505 سعوديين، مبيناً أن العدد الإجمالي للمصابين وصل إلى 13926 ألف مصاب بالمرض، 3500 سعودي توفي منهم 1315 مصاباً خلال بدايات المرض قبل اكتشاف وسائل وأدوية متطورة لمعالجة المرض، والبقية كانوا أجانب رحلوا من البلاد.

    وأوضح أن برنامج "حص ما قبل الزواج" (تم إدراج إلزام الفحص عن الإيدز في البرنامج عام 2007)، أظهر أن من بين كل 10 آلاف شخص، أثنين مصابين بالإيدز، موضحاً أن 89% من المصابين نتيجة الاتصال الجنسي، و9% بسبب استخدام المخدرات، كاشفاً أنه مع نهاية كل عام يكتشف إصابة 7 نساء تقريباً بالإيدز، نتيجة لإصابة أزواجهن، مشيراً إلى أن الشبان العازبون هم أغلب المصابين بالمرض.

    وأعلن الطلحي، عن إطلاق حملة وطنية توعوية مكثفة تستهدف التعريف بالمرض وطرق الوقاية منه، "والتذكير بقيمنا الأصيلة وكيفية الحفاظ على روح العائلة، سواءً في الأسواق ومراكز الأحياء الصحية والمطارات ووسائل الإعلام المختلفة، وكذلك للتعريف بعيادات الفحص الطوعي والمشورة"، مبيناً أن الصحة رصدت للحملة نحو 13 مليون ريال تقريباً خلال 2009.

    ودعا إلى عدم الاكتفاء بالتوعية الدينية فقط "بل يجب إدراج المعلومات الطبية بجانب النصائح الدينية، خصوصاً في أماكن التوعية داخل المسجد والمدرسة والبيت".

    وأوضح أن "حرصنا على أن لا يمارس الشباب العلاقات الجنسية المحرمة، ولكن لا بد من توعيتهم باستخدام الواقي الذكري إذا حدث ذلك".

    وأبان أن الشبان يريدون أن يحصلوا على نتائج الفحوصات الطبية حول المرض من دون إلزام وإجبار، أو فضح لأسمائهم حتى لا تلتصق بهم وصمة العار أو تحلق بهم مشكلات اجتماعية.





    ^
    ^
    هذا اللي باقي عاد

    شكلهم فاهمين التضحيه غلط ( :

    فارس الغرام
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓
    ▓▓ :: عضو جديد:: ▓▓

    متصل  والمساهمات متصل والمساهمات : 8
    تاريخ تسجيل العضوية : 15/05/2009

    رد: سعوديات سليمات يقبلون بالزواج بمرضى الايدز

    مُساهمة من طرف فارس الغرام في الأحد يوليو 19, 2009 10:56 pm

    يجب أن يمنع هذا الزواج

    مزيد من الأصابات بلا فائده ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 5:25 pm